AQL InfoArtikelGaleri FotoNews
Trending

تعاونت مؤسسة البركة للإغاثة الإنسانية مع الجيش الوطني الإندونيسية فى تدريب المتطوعين من أجل بالو

جاكرتا ، ــ البركة مع الجماعة – أصبح تقديم المساعدة لضحايا الزلزال والتسونامى فى بالو و دونجالا من نقطة تركيز مؤسسة البركة للإغاثة الإنسانية ومن أولوياتها فى هذا الوقت. وكخطوة ملموسة تعاونت المؤسسة مع الجيش الوطنى الإندونيسيى لإجراء تدريب الإنقاذ الأساسي للمتطوعين. أقيم هذا التدريب يوم الأحد (8/10) في قاعة مركز الرحمن لدراسة القران في تيبيت. في هذه المناسبة، حضر مئات المتطوعين من مختلف الدوائر.

وأعطى الرقيب الأول أرماوان (Armawan) مع أربعة أعضاء آخرين من الجيش الإندونيسي التدريب على تقنيات الإنقاذ الأساسية مثل كيفية نقل الضحايا وحملهم في المناطق المنكوبة. قال رئيس التدريب للمتطوعين خلال عملية التدريب، “فهذا التدريب في غاية الأهمية بالنظر إلى أن المناطق المنكوبة صعبة. نتدرب على تقنية الإنقاذ الأساسية بحيث يمكن للمتطوعين أن يكونوا مستقلين ومنضبطين وقادرين على البقاء في مكان الكارثة وأن يكونوا قادرين على التعامل مع الضحايا”.

بالإضافة إلى التعامل مع الضحايا ، يجب على المتطوعين تأمين أنفسهم أولاً. لهذا السبب يتم إجراء فحص طبي للمتطوعين الذين سيغادرون في المرحلة الأولي ، بدأ فحص ضغط الدم الذي بدأه أمبو توو (Ambo Tuwo) من طبيب الجيش الوطنى ، وأوضح أمبو (Ambo) بعد التفحيص الدقيق، “الحمد لله ، نتائج الفحص اليوم جيدة ، لا يوجد سوى عدد قليل من الأشخاص الذين يعانون من توتر وضغط عالٍ فى الدم، ولكن يجب إعادة الفحص مرة أخرى والبحث عن عوامل التوتر ، سواء أكان سبب التعب ، أو كثرة السهر أو عوامل أخرى. والباقي لا يوجد أي شكاوى أو مرض خطير من هؤلاء المتطوعين “.

وكان الزلزال والتسونامي اللذين ضربا بالو ودونجالا في 28 سبتمبر قد أديا إلى سقوط الآلاف من الضحايا. فاستجاب فريق البركة للإغاثة الإنسانية فوراا بإرسال فريق المتطوعين في اليوم الثاني بعد وقوع الكارثة. وسيستمر إرسال هؤلاء المتطوعين من أجل استعادة بالو ودونجالا.

نرجو منكم أن تدعمونا في أعمالنا الإنسانية والإغاثية بأفضل تبرعاتكم إلى إندونيسيا عن طريق :

Bank Syariah Mandiri
باسم Yayasan Pusat Peradaban Islam (مؤسسة مركز الحضارة الإسلامية)
Swift Code : BSMDIDJA
رمز البنك : 451

رقم الحساب المصرفى : 7555250007

أدعيتكم وتبرعاتكم تساعد كثيرا في تفريج كربهم، وفي تثبيت نفوسهم
للتواصل والاستعلامات :
+6281210115511
+628118722017
#البركة_مع_الجماعة

Sebarkan Kebaikan!

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close