AQL InfoArtikelGaleri FotoNews

الفرح والحزن في المسيرة إلى بالو

ماكاسار ، البركة مع الجماعة – من يقول إن طريق النجاح سهلة؟ ليست سهلة كما تكون في الخيال بل كانت وعرة. الاختبارات المختلفة ستقابلنا فى طريقه. فالقلب المخلص وحده هو القادر على اجتياز العوائق بعد العوائق.

بعد مغادرتهم جاكرتا فى أول وقت من الليل ، وصل فريق مؤسسة البركة إلى مطار السلطان حسن الدين في الساعة 00:30 بتوقيت WITA. ثم تستمر الرحلة إلى منزل احد الأصدقاء لإعطاء الجسم حقوقه او للراحة ولمشاورة الأمور التى سيقومون بها فى الغد.

فمثل هذه الحالة تعبر عنها الكلمات القديمة للسلف والقدماء، “الإنسان يخطط ، والله يقرر النتيجة”.

ففي صباح اليوم التالي ، قام أستاذ فيرما –من اعضاء الفريق–  باتصال الأصدقاء لعمل إجراءات السفر إلى بالو. قرر الفريق القيام برحلة بحرية، ولكن من سوء الطالع ، أن سفينة القوات البحرية الإندونيسيةالتي كانت من المتوقع أن يركبها الفريق قد غادرت قبل بضع الدقائق. يعلمنا هذا شيئا مهما : “ان الامل لله وحده”.  وقع هذا الحدث بماكاسر، ماذا لو كان في بالو؟

من أجل السباق مع الوقت، قرر الفريق بعد فترة وجيزة الذهاب الي المطار فى ماروس.

عند الوصول إلى المطار ، تجمع مئات من الأشخاص من مختلف المهن والمتطوعين ليرووا قصصهم الخاصة. كانوا جميعا يأملون نفس الشيء وهو الهبوط في بالو. لتحقيق هذه الأمنية كانوا ينتظرون في المطار من اليوم الأول من الزلزال. ومع ذلك ، كما يقول القدماء، “الامل لله وحده”.

بعد فترة من الزمان مع اشتداد حرارة الشمس، أعلن مسؤول فى المطار أن رحلة الطائرة ألغيت لأسباب أمنية. وقال سيد إيدي بابتسامته المعتادة “أكيد!  فيها حكمة.”

فالشكر لله، فى النهاية جاء الخبر الجيد ، وجه أحد الأصدقاء الفريق (لم يكن يريد أن يعرف اسمه) إلى مطار سلطان حسن الدين برحلة في الساعة 1:00 بعد الظهر. فقام الفريق بحمل الخدمات اللوجستية ، وغادر الفريق على الفور لضيق الوقت.

كيف تكون الظروف في المناطق المنكوبة جراء الزلزال و التسونامي؟ نتطلع إلى الأخبار القادمة من بالو. ادع الله تعالى ليتمكن الفريق من الوصول إليها بالسلامة وتكون قادرًا على تنفيذ المهمة باحتراف.

أرسل أفضل تبرعاتك إلى بالو ودونجالا من خلال:

Bank Syariah Mandiri (code: 451) 7555250007
باسم : ٠ Yayasan Pusat Peradaban Islam

دعاؤنا واهتمتمنا لهم هو دعم كبير لهم حتى يثبتوا ويصبروا على مواجهة هذه المصيبة

للتواصل والاستعلامات:
+6281210115511
+628118722017

#البركة_مع_ااجماعة

Sebarkan Kebaikan!

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Close